ومن رأى جنوداً مجتمعة دل على هلاك المبطلين ونصرة المحققين
[size=*5*]الحرب: في المنام على ثلاثة أضرب: أحدها بين سلطانين.
[size=*5*]والثاني بين السلطان والرعيه.[/size]
[size=*5*]والثالث بين الرعية.[/size]
[size=*5*]فأما الحرب بين السلطانين فيدل على فتنة أو وباء نعوذ بالله منها.[/size]
[size=*5*]وإذا كان الحرب بين السلطانين والرعية دلت الرؤيا على رخص الطعام.[/size]
[size=*5*]وإذا كانت الحرب بين الرعية دلت على غلاء الطعام.[/size]
[size=*5*]وقدوم العسكر بلده دليل المطر بها.[/size]
[size=*5*]ومن رأى جنوداً مجتمعة دل على هلاك المبطلين ونصرة المحققين لقوله تعالى: ^^^ فَلْنْأتِيَنّهم بجُنُودٍ لا قِبِلَ لَهُمِ بها ^^^.[/size]
[size=*5*]وقلة الجند دليل الظفر بدليل قوله تعالى: ^^^ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةَ كثِيرة بإذْنِ الله ^^^.[/size]
[size=*5*]ورؤية الجندي بيده سوطاً أو نشاباً دليل على حسن معاشه ورؤية الغبار دليل سفر.[/size]
[size=*5*]وقيل إذا كان معه رعد وبرق فهو دليل القحط والشدة بدليل قوله تعالى: ^^^ وجوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا كَبَرَةٌ تَرْهَقُهَا قَتْرَةٌ ^^^.[/size]
[size=*5*]وإذا لم يِكن معه ذلك فهو دليل إصابة الغنيمة لقوله تعالى: ^^^ فَأَثَرْنَ بهِ نَقْعا ^^^ [/size]
[size=*5*]والتراب مال ومنه يكون الغبار وقيل من رأى عليه غباراً سافر وقيل يتمول في حرب.[/size]
[size=*5*]ومن ركب فرساً وركضه حتى ثار الغبار فإنّه يعلو أمره ويأخذه البطر ويخوض في الباطل ويسرف فيه ويهيج فتنة لأنّ النشاط في التأويل بطر والغبار فتنة.[/size]
[size=*5*]وأما العلم: فعالم زاهد أو موسر جواد يقتدي به الناس.[/size]
[size=*5*]لقوله تعالى: ^^^ وعَلامَاتٍ بِالنّجْم هُم يَهْتَدُون ^^^.[/size]
[size=*5*]والأعلام الحمر تدل على الحبوب والصفر تدل على وقوع الوباء في العسكر والخضر تدل على سفر في خير والبيض تدل على المطر والسود تدل على القحط.[/size]
[size=*5*]وقيل من رأى راية صار في بلدة مذكوراً والمتحير إذا رأى في منامه العلم يدل على اهتدائه لقوله تعالى: ^^^ وإنّه لَعِلْمٌ لِلسّاعَةِ فَلاَ تَمْترُنَّ بِهَا ^^^.[/size]
[size=*5*]والعلم للمرأة زوج.[/size]
[size=*5*]والعلم الذي ينسب إلى العالم الزاهد إن كان أحمر فهو فرج وسرور.[/size]
[size=*5*]وإن كان أسود فإنّه يرى منه سؤدد.[/size]
[size=*5*]وقيل الأعلام السود تدل على المطر العام والبيض تدل على المطر العبور والحمر حرب.[/size]
[size=*5*]ورأت امرأة كأنّها دفنت ثلاثة ألوية فأتت أمها ابن سيرين فقصت رؤياها عليه فقال: إن صدقت الرؤيا تزوجت ثلاثة أشراف كلهم يقتل عنها.[/size]
[size=*5*]فكان كذلك.[/size]
[size=*5*]والحرب اضطراب لجميع الناس ما خلا الوقاد وأصحاب الجيش ومن كان عمله بالسلاح أو بسبب السلاح فإنّه لهم دليل خير وصلاح.[/size]
[size=*5*]والسيف ولد ذكر وسلطان.[/size]
[size=*5*]وقبيعته ولد.[/size]
[size=*5*]ونعله ولد.[/size]
[size=*5*]فمن رأى أنّه تقلد سيفاً تقلد ولاية كبيرة لأنّ العنق موضع الأمانة والحديد بأس شديد.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّه استثقل السيف وجره في الأرض فإنّه يضعف عن ولايته.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّ الحمائل انقطعت عزل عن ولايته والحمائل فيها جمال ولايته.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّه ناول امرأته نصلاً أو ناولته امرأته نصلاً فهو ولد ذكر.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّه ناول امرأته سيفاً في غمده رزقت بنتاً.[/size]
[size=*5*]وإن ناولته سيفاً في غمده رزق منها ابناً وقيِل بنتاً.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّه متقلد أربعة سيوف سيفاً من حديد وسيفاً من رصاص وسيفاَ من صفر وسيفاً من خشسب.[/size]
[size=*5*]فإنّه يولد له أربعة بنين فالحديد ولد شجاع والصفر ولد يرزق غنى والرصاص ولد مخنث والخشب ولد منافق.[/size]
[size=*5*]وإن رأى أنّه سل سيفه وهو صدىء ولد له ولد قبيح.[/size]
[size=*5*]وإن ان**ر السيف في غمده.[/size]
[size=*5*]مات الولد في بطن أمه.[/size]
[size=*5*]وإن ان**ر الغمد وسل السيف ماتت المرأة وسلم الولد.[/size]
[size=*5*]فإن ان**را جميعاً مات الولد والأم.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنه سلِ سيفاً من غمده ولم تكن امرأته حبلى فهو كلام قد هيأه.[/size]
[size=*5*]فإن كان السيف قاطعاً لامعاً فإنّ كلامه حق وله حلاوة وإن كان السيف ثقيلاً فإنّه يتكلم بكلام لا يطيقه.[/size]
[size=*5*]فإدن كان في السيف ثلمة فهو عجز لسانه عما يتكلم به.[/size]
[size=*5*]فإن رأى في يده سيفاً مسلولاً وكان في الخصومة فالحق له.[/size]
الموضوع الأصلى من هنا: المعالج الروحاني004917668670070 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[size=*5*]وإن وجد السيف فتناوله فإنّه صاحب حق يجده.[/size]
[size=*5*]فإن دفع إليه سيف فهي امرأة لقول لقمان عن السيف: ألا ترى ما أحسنِ منظره وأقبح أثره.[/size]
[size=*5*]ومن رأى أنّه متقلد سيفين أو ثلاثة فانقطعت فإنّه يطلق امرأته ثلاثاً.[/size]
[size=*5*]وقيل من رأى أنّه سل سيفه فإنّه يطلب من أُناس شهادة ولا يقومون بها له لقول الله تعالى: ^^^ سَلَقوكم بألسِنَةٍ حِدَادٍ ^^^.[/size]
[size=*5*]يعني السيوف.[/size]
[size=*5*]فإن رأى أنّه يضرب في بلد المسلمين بسيف يميناً وشمالاً فإنه يبسط لسانه ويتكلم بما لا يحل.[/size]
[size=*5*]والسيف إذا رؤي موضوعاً جانباً فإنّه رجل ذو بأس ونجدة.[/size]
[size=*5*]ومن تقلد حمائل بلا سيف فإنّه يتقلد أمانة.[/size]
[size=*5*]وقائم السيف أب أو عم وقيل أم أو خالة وان**اره موت أحدهم.[/size]
[size=*5*]وقيل أنّ نعل السيف خادم أو بيع وان**اره موت خادمه أو بيعه.[/size]
[size=*5*]واللعب بالسيف منسوباً إلى الولاية فهو حذاقته فيها.[/size]
[size=*5*].[/size]
[size=*5*]وإن كان منسوباً إلى الكلام فهو فصاحته.[/size]
[size=*5*]فإن كان منسوباً إلى الولد فهو عجبه.[/size]
[size=*5*]وإن رأى السيوف مع الريح فإنّه طاعون.[/size]
[size=*5*]وقيل إنّ السيف يدل على غضب صاحب الرؤيا وشدة أمره.[/size]
[size=*5*]أتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت رجلاً قائماً وسط هذا المسجد يعني مسجد البصرة متجرداً وبيده سيف مسلول فضرب صخرة ففلقها.[/size]
الموضوع الأصلى من هنا: المعالج الروحاني004917668670070 [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]
[size=*5*]فقال ابن سيرين: ينبغي أن يكون هذا الرجل الحسن البصري.[/size]
[size=*5*]فقال الرجل: هو و الله هو.[/size]
[size=*5*]قال ابن سيرين: قد ظننت أنّه الذي تجرد في الدين لموضع المسجد وأنّ سيفه الذي كان يضرب به لسانه الذي كان يفلق بكلامه صخرة الحق في الدين.[/size]
[size=*5*]وقال هشام لابن سيرين: رأيت كأنّ في يدي سيفاً مسلولاً وأنا أمشي قد وضعت طرفه في الأرض كما يضع الرجل العصا.[/size]
[size=*5*]فقال ابن سيرين: هل بالمرأة حبل قال: نعم.[/size]
[size=*5*]قال: تلد غلاماً إن شاء الله.[/size]
[size=*5*]ورأى شجاع من الهنود كأنّه ابتلع سيفاً وقص رؤياه على معبر فقال: ستأكل مال عدوك.[/size]
[size=*5*]ولو رأيت كأنّ السيف ابتلعك للدغتك حية.[/size]
[size=*5*]وأتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت كأنّي أخذت زنجياً فبسطت عليه السيف حتى أتيت على نفسه.[/size]
[size=*5*]فقال: هذه معاتبة فيها غلط فارفق فإنه سيعتبك من تعاتبه.[/size]
[size=*5*]والسيف مع غيره من السلاح سلطان والقتال بالسيف منازعة لقوم.[/size]
[size=*5*]والضرب بالسيف بسط اللسان واليدين إذا كانت فيها سلاطة تشبه بالسيف.[/size]
[size=*5*]والسيف على الانفراد بغير شيء من السلاح فإنّه ولد غلام.[/size]
[size=*5*]فإن رأى سيفاً في يده قد رفعه فوق رأسه مخترطاً وهو لا ينوي أن يضرب به نال سلطاناً مشهوراً له فيه صيت.[/size]
[size=*5*]وقال ابن سيرين الأقرب من السيف إن كان وأما الرمح: فهو مع السلاح سلطان ينفذ فيه أمره.[/size]
[size=*5*]والرمح على الانفراد ولد أو أخ.[/size]
[size=*5*]والطعن بالرمح هو العيب والوقيعة ولذلك قيل للعباب طعان وهماز وقيل أنّ الرمح شهادة حق.[/size]
[size=*5*]وقيل هو سفر.[/size]
[size=*5*]وقيل هو امرِأة.[/size]
[size=*5*]ومن رأى في يده رمحاً وهو يولد له غلام فإن كان فيه سنان فإنّه ولد يكون قيماً على الناس.[/size][/size]