منتدى الصرح المغربي الروحاني

الروحانيات علاج السحر تحضير الجن التسخير الروحاني خواتم روحانية بخورات كتب روحانية مخطوطات روحانية علم الروحانيات الجن العفاريت
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اكتب حلمك تجد جوابك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ ابو سامر
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2643
تاريخ التسجيل : 24/11/2010

مُساهمةموضوع: اكتب حلمك تجد جوابك   الأحد ديسمبر 05, 2010 3:00 pm


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق المبعوث رحمة للعالمين سيدنا ونبينا ومولانا محمد ابن عبد الله ورسول الله افضل الصلاة والتسليم عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين وصحبه وسلم

اخواني الافاضل اخواتي الفاضلات السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هذا جناح خاص بتفسير الاحلام اكتب حلمك وميلادك واسمك سنرد عليك باذن الله تعالى وبركاته.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { ان احدكم اذا راى رؤيا يحبها فهي من الله وليحمد الله عليها وليحدث بها الناس واذا راى غير ذلك مما يكره فانما هي من الشياطين فليستعد بالله من شرها ولا يذكرها لاحد فانها لا تضره } رواه البخاري.


مصادر الاحلام



-لم يقم محدثواالنهضة الشرقية من علماء المنهج الميتاسيكلوجي { والشفري } في تعبير الرؤى والاحلام بدراستها ولا بتحليلها ولا بالكشف عن منبهاتها لانهم كانوا في غير حاجة الى ذلك ولكنهم قالوا ان الرؤى تصدر من ثلاث مصادر. اما عن الله تعالى .واما عن الشيطان نعود بالله منه .واما عن النفس المحدثة مستندين في ذلك الى قول النبي صلى الله عليه وسلم { الرؤيا ثلاثة فرؤيا بشرى من الله تعالى ورؤيا من الشيطان ورؤيا يحدث بها الانسان نفسه فيراها } وبذلك يكون كل ما يراه الانسان في نومه على ثلاثة انواع.



الرؤيا المنامية


-وهي التي لا يكون لها صلة باحداث اليوم السابق ولا بانطباعات الايام الاخيرة وانما تكون صورها ومشاهدها وعناصرها من مادة تشير الى الحاضر او المستقبل بشيء من علم او حكمة او توجيه او ارشاد ويكون مصدرها دائما هو الله سبحانه وتعالى.



احلام الشيطان


-وهي الاضغاث واباطيل الاحلام ويكون مصدرها الشيطان دائما فيرى الانسان في نومه صورا مضطربة مشوشة مفزعة محزنة كلها سخافات وحماقات وهواجس وهلاوس.


احلام النفس المحدثة


-وهي الاحلام التي لها صلة باحداث اليوم السابق وبانطباعات الايام الاخيرة يحدث الانسان بها نفسه في يقظته فيراها في نومه وهذه الاحلام قادرة على ان تختار مادتها ومصادرها وصورها من اي فترة من فترات الحياة مادام ثمة خيط فكري يصل بين خبرة يوم الحلم وبين سابقاتها .
-ولكن محدثوا النهضة الغربية من علماء المنهج النفسي في تفسير الاحلام يقولون انهم توصلوا بعد دراستهم لظاهر الاحلام وتحليلهم لها الى معرفة اسبابها ومصادرها فعندما تنتهي اليقظة وتتعطل الحواس وتنقطع عن العمل وتكون الرقابة الاخلاقية على العقل الواعي مسترخية عندئد يداب اللا شعور في عمله فتاتينا الاحلام في فترة شبه شعورية بمادتها وطبيعتها من منابعها واصولها وطبقاتها الاربعة الاتية :



المنبهات الحسية الخارجية



-فالنفس في اثناء النوم تكون على صلة لا تنقطع بالعالم الخارجي ولذلك تكون هذه المنبهات خلال النوم مصادر للاحلام .



المنبهات الحسية الداخلية


-كالاحساسات الذاتية والصور البصرية والسمعية التي نالفها في حال يقظتنا في صور نقاط وضاءة او طنين او صفير في الاذان .


المنبهات الجسمية الباطنية


-كالاضطرابات والامراض التي تصيب الاعضاء الباطنية فتعمل على اثارة الاحلام وتوجيهها فمرضى القلب يحلمون بالموت والمواقف الرهيبة ومرضى الرئتين يحلمون بالاختناق والزحام والفرار فاذا اضطرب الهظم تضمنت الاحلام افكارا تتعلق بالاستمتاع بالطعام او الاشمئزاز منه .واخيرا فاثر التهيج الجنسي في محتوى الحلم يستطيع كل امريء ان يقدره حق قدره بالجوع الى نفسه وخبراته وهو الذي يزود المنبهات العضوية جميعا باقوى سندها.


المصادر النفسية


-كاهتمامات النهار واليقظة المنبهة للاعصاب واستحضار ما سبقت خبرته في الماضي وهو ما يسمى بالتداعي .
-حينئد ينسج اللاشعور لنا حياة حالمة يعيش المرء فيها غاطا في احساساته وتصوراته وانفعالاته واماله المكبوتة التي لم يتمكن من تحقيقها فتتجسم بعد ذلك تلك الاحساسات والتصورات وتتوالد وتظهر منها سلسلة وقائع قد تكون من الغرابة بمكان الا ان هذه الرغبات لا تجرؤ على الظهور بمظاهرها الحقيقية حتى في الاحلام بل تتستر وراء استار ورموز . وهذا هو السبب في ان اكثر الاحلام مزيج من الماضي والحاضر ومجموعة مختلفة من الناس .
وهذه التمثلات تتلون غالبا بصورة معاني ما اختزنه الانسان في عقله الباطن من حالة صحوه ويقظته .كما ان الافكار والرغبات واثار الاعمال وما يلقن عن الغير من صنوف الايحاء قد تكون مادة الاحلام واشكالها.

-ففي هذا ما يكفي عن التعريف بالاحلام بصفة عامة فمن كان له حلم اراد تفسيره فاليكتب حلمه وننظر فيه وسنرد عليه باذن الله تعالى مماعلمنا الله وعليه توكلنا و الحمد لله رب العالمين
-واشكركم جزيل الشكر واتمنى من الله العلي القدير ان يرزقنا واياكم والامة الاسلامية جميعا في برضاه والفوز بجنة الفردوس بجوار النبيين والصديقين والشهداء والصالحين انه ولي ذلك والقادر عليه.والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته خادمكم المطيع الخاضع لجلال ربه الراغب في رحمته .
الشيخ الروحاني السوسي
التوقيع: لا حركة ولا سكون الا باذن الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asarah.7olm.org
 
اكتب حلمك تجد جوابك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الصرح المغربي الروحاني :: الفئة الأولى :: الصرح الروحاني لتفسير الاحلام-
انتقل الى: